أبو عبيدة الأثري- مدير
- عدد الرسائل : 642
الرتبة :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 109
تاريخ التسجيل : 23/05/2008
من طرف أبو عبيدة الأثري الأحد نوفمبر 16, 2008 8:00 pm
رد سماحة الشيخ احمد النجمي على عائض القرني:* ......... ما قاله عائض:صل ما شئت فالدين لا ** يعف العابد من صلى وصاماانت قسيس من الرهبان ما ** انت من احمد يكفيك الملاما تترك الساحة للاوغاد ما ** بين قزم مقرف يلوي الزمامااو دعي فاجر اوقع في ** امتي جرحا ابى ذاك التاما ......... الى اخر القصيده** ماذا نقول يا عائض؟ ماذا نقول؟ تقول نزوة شاعر ومبالغاته؟ يمكن هذا لو كان الشعر في امور الدنيااما في امور الدين... فلا..أنعدد لك النصوص التي تجعل الصلاة والزكاة والصوم والحج أهم الفرائض.....................أهم فرائض العباجات العمليه بعد الايمان, وانت تعرفها ؟ ألست ترى ان من حقك ان تقول صدق الله ورسوله وكذب شعري ! ماذا تقول.......................ثانيا: ان الدين يعرف العابد من صلى وصاما ووحد واستقام , وليس كما قال شعر عائض القرنيرده الله الى الحق ردا جميلا واعانه على نفسه وشيطانه................................................الى نهاية كلامه .............................................................................رد الشيخ عبيد الجابري على عائضwww.salfi.ws/faris/tahdeer-aldhaki-obaid.رد الامام الالباني على عائض القرنwww.missgatar.net..............................................وهذا سؤال وجه لمعالي الشيخ صالح الفوزان عن قول عائض:س: ما الحكم في من يقول وهو يمدح الله ويثني عليه:(كتبت لك البقاء فدمت حيا** قديرا مالكا والكل فان)ج: هذه ثرثره لا اصل لها والمتكلم بها يظهر انه جاهل !!!!!!!!!!!!!.............................................................................وقال عنها ايضا الشيخ فالح الحربي :فيقول عائض القراني وهو يظن انه يمدح الله!! ولكنه في الحقيقه يسبه ويذمه ويقول في بعض ( يقصد بعض اشرطته-) دليل على انه لا يدري ما يخرج من رأسه......... الى.نهاية كلامهوقوله في شريط فر من الحزبية فرارك من الاسد:( من اوجب على الناس ان يكون احدهم اخوانيا او تبليغيا او سلفيا فانه يستتاب فان تاب والا قتل)سبحانك ربي........... وبعد ان رد عليه العلماء برر موقفه بانه لم يقصد السلفيه ومبررات وغيره........................................................................................................وهنالك الكثير الكثير من هذا لهذا العائض!! وقد ذكرت ما قاله في طلب الشفاعه.وللاسف اقولها مرة تلو مره قرأتموها وكأن شيئا لم يكن, اصبح دفاعكم الاعمى عنه اهم من دينكم ,واهمت بالوصاعة واني اتكلم بغير علم وان لا صلة لي بالعلماء, وكأن من رد علي يعرفنياو يقرأ بالفنجان ويدعي علم الغيب. اما انا فالله الحمد لست كذلك , ولكن لا اقدم حب احد على ديني.واذكركم بقول النبي صلى الله عليه وسلم:" ولتتبعن سنن الذين كانوا من قبلكم شبرا بشبر )فاياكم ان تاخذوا مسلك اليهود بتقديم قول احد على قول ربكم.ولن انسى ان اقول لمن لا يعلم ما كان له من تناقد في الفتوى والوضع المحرج الدي وضعته فيهالمخرجه السعوديه هيفاء المنصور واظهرت فيه تناقض القرني عبر الفيلم الوقائقي الذي صورته لهعن الحجاب , فيلم ( نساء بلا ظل"وان كنتم فعلا لم تسمعوا بزلاته الكثيره ( مع اني اعتقد ان كثيرا منها خارج من منهجه التكفيري)وسترون مستقبلا من المحق , وكما قالوا الميه بتكذب الغطاس............وارجو الا يرد على هذا الا من عنده علم , لا من يظنون ظنا ودمتم سالمين واستودعكم الله[18:46:24] أبو عبيدة ابراهيم الأثري يقول:وقد ذكرت منهم الشيخ عبيد ولن اقول خذوا رأي الشيخ ربيع المدخلي فيه, وهذا لوجود من يتصور انه هوواتباعه الوحيدين الين تكلموا فيه, وهذا الكلام غير سليم , ومع العلم ان العلماء قالوا ان الشيخ ربيع هو من يحمل راية الجرح والتعديل في زماننا هذا, وفقه الله وزاده من فضله, وللعلم بأن الشيخ ربيع عندمايتكلم بشخص ما فان كلامه لا يكون نابعا من كره او عدم علم, حاشاه, ولو كان هذا!! لما قال العلماء عنه ما قالوا بانه رافع راية الجرح والتعديل, وسأذكر اسماء بعض العلماء الذين تستطيعون ان تسألوهم عنعائض القرني:1- سأبدأ لجنة الافتاء2- الشيخ علي الحلبي3- الشيخ مشهور ال سلمان4- عبد المالك الجزائري ومن اراد التحقق وهو صادق النيه يستطيع البحث في مواقع المشايخ المذكورين وهنالك غيرهم الكثيرون ممن تكلموا عنه ولكن لا استحضر اسمائهم , ولكن سمعت عن كتاب يتكلم فيه, وحقيقة لماقرأه بعد, والكتاب بعنوان " الكواشف الجليه " بشرح ابو الاعلى , وهنالك كتاباخر تكلم فيه ولكن بايجاز , والكتاب بعنوان " مدارك النظر في السياسه "* الى هنا لن اضيف اي رد على هذا الموضوع , وهذا لعلمي بأن من اراد الحق فليتحقق بنفسه مما ذكر, فان كان حقا كان به , وان كان خاطئا , فاتركوا قولي, ولا تلتفتوا اليه,واما من يريد الجدال فقط وظن انه قد وجد موضوع يجادل فيه , فأقول له:اسف ليس هدفي مما اكتب في هذا الصدد الجدال, وهذا لقول النبي عليه السلام :" انا زعيم بيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وان كان محقا"وحديث " لا يؤمن العبد الايمان كله حتى يترك الكذب في المزاح, ويترك المراء وان كان صادقا"واما فيما يتعلق بالاخت التي تقول بأنها احتارت , فأقول:يا اخيه لا تحتاري وان هذه الامه سيبقى فيها الخير الى يوم الدين , وان اهل الحق في كل مكانوهم ظاهرون , لا نحتاج ان نرشد احدا اليهم , فان الحق واهله نور براق وظاهر,وكما قال ربنا " نور على نور" واقرأي تفسير هذه الايه , وسترين ما اروعها من ايه.واقول ان كان ما قلته حقا فمن الله , وان كان خطأ فمن نفسي ومن الشيطان.اللهم اعفوا عنا وارحمنا انك انت الرحيم التواب, واهدنا الى سبيل الرشاد, واهدنا بنورك, فمن لم تجعل له نورا فما له من نور.