انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قائم على منهج السلف الصالح في فهم النصوص الشرعية


2 مشترك

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:33 pm

    [size=16]هلك اليوم عبد الله الحبشي إمام الضلالة ولله الحمد وإذا مات على مات عليه فأسأل الله أن يصليه ناره وأن يجزيه عمن أضلهم شر الجزاء
    عبد الله الهرري الحبشي : هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية .
    قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين ، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية ، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة )) . - منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة . - نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله
    يكثر الحبشي من سب الصحابة وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 .
    كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ الشهيد سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام . كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية . · وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها . · يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى انها لاعلاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة
    معاوية(رضى الله عنه) يبيع الأصنام عند الحبشي http://filaty.com/i/808/11744/11.jpg

    القرآن عبارة جبريل وليس الله عند الحبشي http://filaty.com/i/808/23865/ezhar_...al-snia_59.jpg

    أفتى بأنه يجوز لك أن تستعيذ بغير الله فلا مانع أن تقول: أعوذ برسول الله (الدليل القويم 173 صريح البيان62 المقالات السنية 46 ط ثانية 1994 ص 156

    وأفتى بجواز صلاة العبد متلبسا بالنجاسة ولو من بول الكلب أو عذرته، سواء كانت النجاسة على ثوب المصلي أو بدنه. قال « فمن صلى بالنجاسة صحت صلاته لا فرق بين النجاسة المغلظة والمخففة فيجوز للمصلي الصلاة بما مسه ريق الكلب من ثيابه وبدنه وبوله وعذرته» (أي غائطه) (بغية الطالب 99-100 ط جديدة 131-132). وجهل نزول جبريل ليخبر النبي وهو يصلي أن في نعله أذى. وناقض نفسه حين صرح بأنه اذا أصاب شيء من بول الطفل يد أمه أثناء وضع (الحفايض) ترتكب كبيرة من كبائر الذنوب (مسجل بصوته) مما أدى بتلميذاته الى لبس القفازات
    [/size]
    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:39 pm

    هذا الموضوع نقلته من ملتقى اهل الحديث والاثر ونسال الله ان يثيب من وضعه ووالله إنها بشرى
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:42 pm

    وقانا الله شره و أنبهك أخي لكلمة جاءت في مقالك و هو قولك
    الأستاذ الشهيد سيد قطب
    فعجبا متى أصبح الضال المحترق في ضلاله أستاذا بل متى أصبح شهيدا...عجبا ؟؟
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الأربعاء سبتمبر 03, 2008 5:47 pm

    أما عن ملتقى أهل الحديث فهو ملتقى الضلالة فهو يضم في صفوفه المليباري و
    الخارجي و الأشعري و أكثر من فيه متحزبة فنسأل الله ان يقينا شرهم...إلا إن كنت تقصد موقعا آخر غير الذي اتكلم عنه فالذي اتكلم عنه فيما أذكر قال عنه الشيخ علي رضا ملتقى أهل البدع و سأبحث عن كلمته هذه كي يكون لكلامي سند
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الأربعاء سبتمبر 03, 2008 6:15 pm

    و تجد كلمته بالنقر على هذا الرابط
    http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=847
    و لابأس بنقل كلمته حيث قال - حفظه الله -
    نحن لسنا مليباريين لا يرون تقوية الحديث بالطرق والشواهد كالميليباري
    الضال وأتباعه : فهذه لكم نصيحة مني ؛ فإن أبيتم فعندكم منابر المليباريين
    فاكتبوا فيها !! ( ملتقى أهل البدع ) !!

    أما الحديث فهو صحيح بطرقه وشواهده ؛ ولا كلام مع من يذهب مذهب المليباري !!

    ملحوظة : لن يسمح بنشر ما يخالف سبيل المؤمنين في منهج الحديث

    و تجد أيضا في هذا الرابط ما يقنعك
    http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=1810


    عدل سابقا من قبل أبو حارثة الأثري الجزائري في الخميس سبتمبر 04, 2008 1:20 am عدل 1 مرات
    أبو عبيدة الأثري
    أبو عبيدة الأثري
    مدير


    عدد الرسائل : 642
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Ytyhyig4
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري الخميس سبتمبر 04, 2008 12:14 am

    نرجوا من الاخ خالد حفظه الله ان يركز في النقل ونحن نحسن الظن بك أخي انها فاتتك تلك الجملة وانك لا تعرف حقيقة ذاك الموقع الضال
    وانت من شدة فرحتك بهلاك الضال المضل نسيت التركيز فيما تضع
    وبارك في أخي ابا الحارثة للاستدراك والتوضيح للجميع والاخ خالد حاصة حقيقة منهج ذاك المنتدى الضال .
    وبارك الله في الجميع
    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الخميس سبتمبر 04, 2008 12:26 am

    بارك الله فيك اخي الحبيب على النصيحه ولم اقرأ الموضوع كاملآ قبل وضعه لان الذي ارسله لي أخ احسبه والله حسيبه على خير ولاكن بعدما قمت بالتنبيه للنقاط التي ذكرت قرأته ووجدت ما وجدت أستغفرالله العظيم هذه ليست عقيدتي ولا اقول في قطب إلا ما قاله علمائي الأكابر وعلى رأسهم الالباني رحمه الله والشيخ مشهور بن حسن وشيخنا الحلبي حفظهم الله أما هذا الملتقى الذي ذكرت لا اعرفه ولاكن قمت بإيعاز الموضوع له نقلآ عن الاخ هداني وإياه الله وعلى العموم هذا درس لابد لنا فيه من وقفات مع النفس وعدم إعطاء الثقه للجميع واعترف بأني لم أقرأ الموضوع كاملآ وهذا خطأ وان كانت فرحتي بخبر هذا المقبور الهرري كبيره ولاكن لا بد من القرآئه قبل النشر وأسال الله أن يجعلك ونحن من سيوف السنه وأن يعيننا على الحق وقمع البدع وأهلها وأن يرينا الحق حقآ ويرزقنا إتباعه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين (والعصرإن الإنسان لفي خسر إلا الذين ءامنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الخميس سبتمبر 04, 2008 12:41 am

    الحمد لله. أراح الله تعالى الأمة منه ومن أمثالة وقيض لهم من يبين ضلالهم وزيف باطلهم.
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الخميس سبتمبر 04, 2008 1:10 am

    بارك الله في الجميع و ثبتني و إياكم على السنة
    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الخميس سبتمبر 04, 2008 3:58 pm

    آمين
    أبو عبيدة الأثري
    أبو عبيدة الأثري
    مدير


    عدد الرسائل : 642
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Ytyhyig4
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري السبت سبتمبر 06, 2008 1:05 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله رب العالمين ؛ و العاقبة للمتقين ؛ و لا عدوان إلا على الظالمين ؛ و أشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له ؛ و أشهد أن محمدا عبده و رسوله ؛ صلى الله عليه و على آله و صحبه و من اقتفى أثرهم إلى يوم الدين ؛ أما بعد:

    فأزف إلى إخواني خبر هلاك أحد كبار رؤوس الضلال في هذا العصر ، ألا و هو عبد الله الحبشي الهرري ، زعيم طائفة الأحباش الضالة ؛ و ذلك صبيحة الثلاثاء 2 رمضان 1429 هـ ؛ فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ؛ و نسأله -سبحانه- أن يفني دعوة هذا الضال و أن يجزيه بما يستخق ؛ إن ربي لسميع الدعاء.


    و هذه بعض فتاوى اللجنة و الشيخ بن باز -رحمه الله - فيه و في فرقته الضالة :


    الفتوى رقم ( 19077 )

    س: هل عبد الله الهرري الحبشي خدم الإسلام أم هدمه؟

    ج: الرجل المذكور رجل سوء، من رءوس البدعة والضلال في هذا العصر، وقد جند نفسه وأتباعه لهدم عقيدة المسلمين التي كان عليها النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعون، وجمعوا لأنفسهم مذهبا فاسدا في الفقهيات، ملؤوه بكل شاذ ورديء من القول لا سند له من كتاب أو سنة، ولهم أوابد وطوام كثيرة في الاعتقاديات والعمليات، والطعن في أئمة هذا الدين. فالواجب على المسلمين في كل مكان الحذر والتحذير من هذه الفرقة الضالة، ومن أفكارها المنحرفة، وآرائها الشاذة.

    نسأل الله الكريم أن يكف عن المسلمين شرهم وشر غيرهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.



    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء




    عضو . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . . عضو . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .نائب الرئيس . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . .. . .الرئيس
    بكر أبو زيد . . . . . . . . . . . . . . .صالح الفوزان . . . . . . . . . . . . . . .عبد العزيز آل الشيخ . . . . . . . . . . . . . . .عبد العزيز بن عبد الله بن باز





    من عبد العزيـز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم ت . م سلمه الله

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

    فأشير إلى استفتائك المقيد بإدارة البحوث العلمية والإفتاء برقم 313 وتاريخ 25 \ 1 \ 1406 هـ الذي تسأل فيه عن الطائفة المنتسبين لرئيسهم المدعو عبد الله الحبشي .

    وأفيدك أن هذه الطائفة معروفة لدينا فهي طائفة ضالة ورئيسهم المدعو عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر مكذب لقول الله -تعالى- : ﴿ أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ ﴾ [سورة الملك الآية 16]وما جاء في معناها من الآيات والأحاديث الصحيحة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ؛ ولا ريب أن ما ذكره ابن بطوطة عن شيخ الإسلام ابن تيمية من تشبيه نزول الله -عز وجل- بنزوله من درجة المنبر أمر مفترى لا أساس له من الصحة ومؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كلها تدل على كذب ذلك والله المستعان . أما رغبتك في إرسال فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وبعض كتب العقائد فنرى أن تكتب لنا رسالة مستقلة بذلك مشفوعة بصورة من مؤهلك أو تزكية من بعض أهل العلم العارفين بك وعلى ضوء ذلك نرسل لك ما يناسبك إن شاء الله وفق الله الجميع لما فيه رضاه إنه سميع مجيب . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



    فتوى اللجنة في جماعة الأحباش


    الفتوى رقم ( 19606 )

    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فقد ورد إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة واستفسارات حول ( جماعة الأحباش ) والشخص الذي تنتمي إليه المدعو عبد الله الحبشي، القاطنة في لبنان ، ولها جمعيات نشطة في بعض دول أوربا وأمريكا واستراليا ، فاستعرضت اللجنة لذلك ما نشرته هذه الجماعة من كتب ومقالات، توضح فيها اعتقادها وأفكارها ودعوتها.

    وبعد الاطلاع والتأمل فإن اللجنة تبين لعموم المسلمين ما يلي:

    أولا: ثبت في الصحيحين من حديث ابن مسعود -رضي الله عنه-، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (( خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم)) (1) ، وله ألفاظ أخر، وقال -عليه الصلاة والسلام-: (( أوصيكم بتقوى الله تعالى والسمع والطاعة، وإن تأمر عليكم عبد، وإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة )) (2) رواه أحمد وأبو داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح.
    وإن من أهم الخصال التي امتازت بها تلك القرون المفضلة، وحازت بها الخيرية على جميع الناس: تحكيم الكتاب والسنة في جميع الأمور، وتقديمهما على قول كل أحد كائنا من كان، وفهم نصوص الوحيين الشريفين حسب القواعد الشرعية واللغة العربية ، وأخذ الشريعة كلها بعمومها وكلياتها، وآحادها وجزئياتها، ورد النصوص المتشابهات إلى النصوص المحكمات، ولهذا استقاموا على الشريعة وعملوا بها، وعضوا عليها بالنواجذ، ولم يزيدوا فيها ولم ينقصوا، وكيف يحدث منهم زيادة أو نقص في الدين وهم مستمسكون بالنص المعصوم من الخطأ والزلل؟

    ثانيا: ثم خلفت من بعدهم خلوف كثرت فيهم البدع والمحدثات، وأعجب كل ذي رأي برأيه، وهجرت النصوص الشرعية، وأولت وحرفت لتوافق الأهواء والمشارب، فشاقوا بذلك الرسول الأمين، واتبعوا غير سبيل المؤمنين، والله -سبحانه- يقول: ﴿ وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴾ [سورة النساء الآية 115] ؛ومن فضل الله -عز وجل- على هذه الأمة أنه يقيض في كل عصر من العلماء الراسخين من يقوم في وجه كل بدعة تشوه جمال الدين، وتعكر صفوه، وتزاحم السنة أو تقضي عليها، وهذا تحقيق لوعد الله بحفظ دينه وشرعه في قوله سبحانه: ﴿ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴾ [سورة الحجر الآية 9] وقول النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الثابت في الصحاح والسنن والمسانيد وغيرها : (( لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله، لا يضرها من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس )) (3) ، وله ألفاظ أخرى.

    ثالثا: ظهرت في الربع الأخير من القرن الرابع عشر الهجري جماعة يتزعمها عبد الله الحبشي الذي نزح من الحبشة إلى الشام بضلالته، وتنقل بين دياره حتى استقر به المقام في لبنان ، وأخذ يدعو الناس على طريقته، ويكثر أتباعه وينشر أفكاره التي هي أخلاط من اعتقادات الجهمية والمعتزلة والقبورية والصوفية ، ويتعصب لها ويناظر من أجلها، ويطبع الكتب والصحف الداعية إليها.
    والناظر فيما كتبته ونشرته هذه الطائفة يتبين له بجلاء أنهم خارجون في اعتقادهم عن جماعة المسلمين (أهل السنة والجماعة) فمن اعتقاداتهم الباطلة على سبيل المثال لا الحصر:

    1- أنهم في مسألة الإيمان على مذهب أهل الإرجاء (4)؛ ومعلوم أن عقيدة المسلمين التي كان عليها الصحابة والتابعون ومن سار على هديهم إلى يومنا هذا أن الإيمان قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح، فلا بد أن يكون مع التصديق موافقة وانقياد وخضوع للشرع المطهر، وإلا فلا صحة لذلك الإيمان المدعى.
    وقد تكاثرت النقول عن السلف الصالح في تقرير هذه العقيدة، ومن ذلك قول الإمام الشافعي -رحمه الله تعالى-: " وكان الإجماع من الصحابة والتابعين ومن بعدهم، ومن أدركناهم يقولون: الإيمان قول وعمل ونية، لا يجزئ واحد من الثلاث إلا بالآخر".

    2- يجوزون الاستغاثة والاستعاذة والاستعانة (5) بالأموات ودعائهم من دون الله -تعالى-، وهذا شرك أكبر بنص القرآن والسنة وإجماع المسلمين، وهذا الشرك هو دين المشركين الأولين من كفار قريش وغيرهم، كما قال الله -سبحانه- عنهم: ﴿ وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ ﴾ [سورة يونس الآية 18] وقال -جل وعلا-: ﴿ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ * أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ﴾[سورة الزمر الآية 2 ، 3] وقال -سبحانه-: ﴿ قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً لَئِنْ أَنْجَانَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ * قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُمْ مِنْهَا وَمِنْ كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنْتُمْ تُشْرِكُونَ ﴾ [سورة الأنعام الآية 63 ، 64]وقال -جل وعلا-: ﴿ وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴾ [سورة الجن الآية 18] وقال -سبحانه-: ﴿ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ سورة إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ﴾ [فاطر الآية: 13 ، 14]وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (( الدعاء هو العبادة )) (6) أخرجه أهل السنن بإسناد صحيح ؛ والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة، وهي تدل على أن المشركين الأولين يعلمون أن الله هو الخالق الرازق النافع الضار، وإنما عبدوا آلهتهم ليشفعوا لهم عند الله، ويقربوهم لديه زلفى؛ فكفرهم سبحانه بذلك، وحكم بكفرهم وشركهم، وأمر نبيه بقتالهم حتى تكون العبادة لله وحده كما قال -سبحانه-: ﴿ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ﴾ [سورة الأنفال الآية 39] وقد صنف العلماء في ذلك كتبا كثيرة، وأوضحوا فيها حقيقة الإسلام الذي بعث الله به رسله، وأنزل به كتبه، وبينوا فيها دين أهل الجاهلية وعقائدهم وأعمالهم المخالفة لشرع الله، ومن أحسن من كتب في ذلك: شيخ إلإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، في كتبه الكثيرة، ومن أخصرها كتابه: "قاعدة جليلة في التوسل والوسيلة".



    أبو عبيدة الأثري
    أبو عبيدة الأثري
    مدير


    عدد الرسائل : 642
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Ytyhyig4
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري السبت سبتمبر 06, 2008 1:10 pm


    3- أن القرآن عندهم ليس كلام الله حقيقة (7) ومعلوم بنص القرآن والسنة وإجماع المسلمين، أن الله -تعالى- يتكلم متى شاء، كيف شاء، على الوجه اللائق بجلاله -سبحانه-، وأن القرآن الكريم كلام الله -تعالى- حقيقة، حروفه ومعانيه، كما قال الله -تعالى-: ﴿ وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ﴾ [سورة التوبة الآية 6]وقال -سبحانه-: ﴿ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا ﴾[سورة النساء الآية 164]وقال -جل وعلا-: ﴿ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلا ﴾ [سورة الأنعام الآية 115] وقال -سبحانه-: ﴿ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ﴾ [سورة البقرة الآية 75] وقال -جل جلاله-: ﴿ يُرِيدُونَ أَنْ يُبَدِّلُوا كَلامَ اللَّهِ قُلْ لَنْ تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِنْ قَبْلُ ﴾ [سورة الفتح الآية 15] والآيات في هذا المعنى كثيرة معلومة. وتواتر عن السلف الصالح إثبات هذه العقيدة، كما نطقت بذلك نصوص القرآن والسنة ولله الحمد والمنة.

    4- يرون وجوب تأويل النصوص الواردة في القرآن والسنة، في صفات الله -جل وعلا-، وهذا خلاف ما أجمع عليه المسلمون، من لدن الصحابة والتابعين ومن سار على نهجهم، إلى يومنا هذا، فإنهم يعتقدون بوجوب الإيمان بما دلت عليه نصوص أسماء الله وصفاته من المعاني من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، بل يؤمنون بأن الله -سبحانه- ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، فلا ينفون عنه ما وصف به نفسه، ولا يحرفون الكلم عن مواضعه، ولا يلحدون في أسمائه وآياته، ولا يكيفون ولا يمثلون صفاته بصفات خلقه؛ لأنه لا سمي له، ولا كفو له، ولا ند له، قال الإمام الشافعي -رحمه الله تعالى-: "آمنت بالله وبما جاء عن الله على مراد الله، وآمنت برسول الله وبما جاء عن رسول الله على مراد رسول الله" ؛ وقال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: " نؤمن بها ونصدق ولا نرد شيئا، ونعلم أن ما جاء به الرسول -صلى الله عليه وسلم- حق وصدق، ولا نرد على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولا نصف الله بأكثر مما وصف به نفسه".

    5- ومن عقائدهم الباطلة: نفي علو الله -سبحانه- على خلقه .
    وعقيدة المسلمين التي دلت عليها آيات القرآن القطعية، والأحاديث النبوية، والفطرة السوية، والعقول الصريحة: أن الله -جل جلاله- عالٍ على خلقه، مستوٍ على عرشه، لا يخفى عليه شيء من أمور عباده. قال الله -تعالى-: ﴿ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ ﴾ [سورة الأعراف الآية 54] في سبعة مواضع في كتابه، وقال -جل شأنه-: ﴿ إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ﴾[سورة فاطر الآية 10] وقال -جل وعلا-: ﴿ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾ [سورة البقرة الآية 255]وقال -جل وعز-: ﴿ سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى ﴾ [سورة الأعلى الآية 1] وقال -جل جلاله-: ﴿ وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ وَالْمَلائِكَةُ وَهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * يَخَافُونَ رَبَّهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴾ [سورة النحل الآية 49 ، 50] وغيرها من الآيات الكريمات.
    وثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من الأحاديث الصحاح الشيء الكثير، ومنها: قصة المعراج المتواترة، وتجاوز النبي -صلى الله عليه وسلم- السموات سماء سماء، حتى انتهى إلى ربه -تعالى-، فقربه وأدناه، وفرض عليه الصلوات خمسين صلاة، فلم يزل يتردد بين موسى -عليه السلام- وبين ربه -تبارك وتعالى-، ينزل من عند ربه إلى عند موسى ، فيسأله كم فرض عليه؟ فيخبره فيقول: (( ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف )) فيصعد إلى ربه فيسأله التخفيف.
    ومنها ما في اصحيحين من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (( لما خللق الله الخلق كتب في كتاب فهو عنده فوق العرش: إن رحمتي تغلب غضبي )) (، وثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (( ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء )) (9) ؛ وفي صحيح ابن خزيمة وسنن أبي داود أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (( العرش فوق الماء، والله فوق العرش، وهو يعلم ما أنتم عليه ))، وفي صحيح مسلم وغيره في قصة الجارية، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- لها: (( أين الله؟ )) قالت: في السماء، قال: (( من أنا؟ )) قالت: أنت رسول الله، قال: (( أعتقها فإنها مؤمنة )) (10).
    وعلى هذه العقيدة النقية درج المسلمون: الصحابة والتابعون وتابعوهم بإحسان إلى يومنا هذا والحمد لله.
    ولعظم هذه المسألة وكثرة دلائلها التي تزيد على ألف دليل أفردها أهل العلم بالتصنيف، كالحافظ أبي عبد الله الذهبي في كتابه: طالعلو للعلي الغفارط، والحافظ ابن القيم في كتابه: "اجتماع الجيوش الإسلامية".

    6- أنهم يتكلمون في بعض أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- بما لا يليق (11)؛ ومن ذلك تصريحهم بتفسيق معاوية -رضي الله عنه-، وهم بذلك يشابهون الرافضة -قبحهم الله- والواجب على المسلمين الإمساك عما شجر بين الصحابة -رضي الله عنهم أجمعين-، وحفظ ألسنتهم مع اعتقاد فضلهم، ومزية صحبتهم لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (( لا تسبوا أصحابي، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه )) (12) رواه البخاري ومسلم ؛ويقول -جل وعلا-: ﴿ وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ﴾ [سورة الحشر الآية 10]وهذا الاعتقاد السليم نحو أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- هو اعتقاد أهل السنة والجماعة على مر القرون ؛ قال الإمام أبو جعفر الطحاوي -رحمه الله تعالى- في بيان عقيدة أهل السنة والجماعة: "ونحب أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ولا نفرط في حب أحد منهم، ولا نتبرأ من أحد منهم، ونبغض من يبغضهم، وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير، وحبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيانط.

    رابعا: ومما يؤخذ على هذه الجماعة ظاهرة الشذوذ في فتاويها، ومصادمتها للنصوص الشرعية من قرآن أو سنة، ومن أمثلة ذلك: إباحتهم القمار مع الكفار لسلب أموالهم، وتجويزهم سرقة زروعهم، وحيواناتهم، بشرط أن لا تؤدي السرقة إلى فتنة، وتجويزهم تعاطي الربا مع الكفار، وجواز تعامل المحتاج بأوراق اليانصيب المحرمة.
    ومن مخالفاتهم الصريحة أيضا: تجويزهم النظر إلى المرأة الأجنبية في المرآة، أو على الشاشة ولو بشهوة، وأن استدامة النظر إلى المرأة الأجنبية ليس حراما (13) وأن نظر الرجل إلى شيء من بدن المرأة التي لا تحل له ليس بحرام (14) وأن خروج المرأة متزينة متعطرة مع عدم قصدها استمالة الرجال إليها ليس بحرام (15) وإباحة الاختلاط بين الرجال والنساء (16) إلى غيرها من تلك الفتاوى الشاذة الخرقاء، التي فيها مناقضة للشريعة، وعد ما هو من كبائر الذنوب من الأمور الجائزات المباحات. نسأل الله العافية من أسباب سخطه وعقوبته.

    خامسا: ومن أساليبهم الوقحة للتنفير من علماء الأمة الراسخين، والإقبال على كتبهم، والاعتماد على نقولهم : سبهم وتقليلهم والحط من أقدارهم، بل وتكفيرهم، وعلى رأس هؤلاء العلماء: الإمام المجدد شيخ الإسلام أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية -رحمه الله تعالى- حتى إن المدعو: عبد الله الحبشي ألف كتابا خاصا في هذا الإمام المصلح، نسبه فيه إلى الضلال والغواية، وقوله ما لم يقله، وافترى عليه، فالله حسيبه، وعند الله تجتمع الخصوم.
    ومن ذلك أيضا طعنهم في الإمام المجدد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمه الله تعالى- ودعوته الإصلاحية التي قام بها في قلب جزيرة العرب، فدعا الناس إلى توحيد الله -تعالى- ونبذ الإشراك به -سبحانه-، وإلى تعظيم نصوص القرآن والسنة والعمل بها، وإقامة السنن وإماتة البدع، فأحيا الله به ما اندرس من معالم الدين، وأمات به ما شاء من البدع والمحدثات، وانتشرت آثار هذه الدعوة -بفضل الله ومنته- في جميع أقطار العالم الإسلامي، وهدى الله بها كثيرا من الناس، فما كان من هذه الجماعة الضالة إلا أن صوبوا سهامهم نحو هذه الدعوة السنية ومن قام بها، فلفقوا الأكاذيب وروجوا الشبهات، وجحدوا ما فيها من الدعوة الصريحة إلى الكتاب والسنة، فعلوا ذلك كله تنفيرا للناس من الحق، وقصدا للصد عن سواء السبيل، عياذا بالله من ذلك.
    ولا شك أن بغض هذه الجماعة لهؤلاء الصفوة المباركة من علماء الأمة دليل على ما تنطوي عليه قلوبهم من الغل والحقد على كل داع إلى توحيد الله -تعالى-، والمتمسك بما كان عليه أهل القرون المفضلة من الاعتقاد والعمل، وأنهم بمعزل عن حقيقة الإسلام وجوهره.

    سادسا: وبناء على ما سبق ذكره وغيره مما لم يذكر؛ فإن اللجنة تقرر ما يلي:

    1- أن جماعة الأحباش فرقة ضالة، خارجة عن جماعة المسلمين (أهل السنة والجماعة)، وأن الواجب عليهم الرجوع إلى الحق الذي كان عليه الصحابة والتابعون في جميع أبواب الدين في العمل والاعتقاد، وذلك خير لهم وأبقى.
    2- لا يجوز الاعتماد على فتوى هذه الجماعة؛ لأنهم يستبيحون التدين بأقوال شاذة، بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة، ويعتمدون الأقوال البعيدة الفاسدة لبعض النصوص الشرعية، وكل ذلك يطرح الثقة بفتاويهم والاعتماد عليها من عموم المسلمين.
    3- عدم الثقة بكلامهم على الأحاديث النبوية، سواء من جهة الأسانيد، أو من جهة المعاني.
    4- يجب على المسلمين في كل مكان الحذر والتحذير من هذه الجماعة الضالة، ومن الوقوع في حبائلها تحت أي اسم أو شعار، واحتساب النصح لأتباعها والمخدوعين بها، وبيان فساد أفكارها وعقائدها.
    واللجنة -إذ تقرر ذلك وتبينه للناس- تسأل الله -سبحانه- بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجنب المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يهدي ضال المسلمين، وأن يصلح أحوالهم، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، وأن يكفي المسلمين شرورهم، إنه على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.



    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان.

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء




    عضو . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . .عضو . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .نائب الرئيس . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . .. . .الرئيس
    بكر أبو زيد . . . . . . . . . . . . . . .صالح الفوزان . . . . . . . . . . . . . . .عبد العزيز آل الشيخ . . . . . . . . . . . . . . .عبد العزيز بن عبد الله بن باز



    ------------------------
    1- صحيح البخاري الشهادات (2652) ، صحيح مسلم فضائل الصحابة (2533) ، سنن الترمذي المناقب (3859) ، سنن ابن ماجه الأحكام (2362) ، مسند أحمد بن حنبل (1/434).
    2- سنن الترمذي العلم (2676) ، سنن ابن ماجه المقدمة (44) ، مسند أحمد بن حنبل (4/126) ، سنن الدارمي المقدمة (95).
    3- صحيح البخاري المناقب (3624) ، سنن الترمذي المناقب (3872) ، مسند أحمد بن حنبل (6/282).
    4- انظر مثلا: (الدليل القويم على الصراط المستقيم) تأليف: عبد الله الحبشي ص: 7، 9، 10. المذموم .
    5- انظر مثلا: (بغية الطالب) ص: 8، و (صريح البيان) ص: 57، تأليف: الحبشي.
    6- سنن الترمذي تفسير القرآن (2969) ، سنن ابن ماجه الدعاء (382.
    7- انظر مثلا (إظهار العقيدة السنية بشرح العقيدة الطحاوية)، تأليف: عبد الله الحبشي، ص: 58 وما بعدها. .
    8- صحيح البخاري بدء الخلق (3194) ، صحيح مسلم التوبة (2751) ، سنن الترمذي الدعوات (3543) ، سنن ابن ماجه الزهد (4295) ، مسند أحمد بن حنبل (2/397).
    9- صحيح البخاري المغازي (4351) ، صحيح مسلم الزكاة (1064) ، سنن النسائي الزكاة (257 ، مسند أحمد بن حنبل (3/5).
    10- صحيح مسلم المساجد ومواضع الصلاة (537) ، سنن النسائي السهو (121 ، سنن أبو داود الصلاة (930).
    11- انظر مثلا: (صريح البيان) للحبشي، من ص: 86 إلى ص: 116. .
    12- صحيح البخاري المناقب (3673) ، صحيح مسلم فضائل الصحابة (2541) ، سنن الترمذي المناقب (3861) ، سنن أبو داود السنة (465 ، سنن ابن ماجه المقدمة (161) ، مسند أحمد بن حنبل (3/55).
    13- انظر مثلا: (بغية الطالب) للحبشي، ص: 224.
    14- انظر مثلا: (بغية الطالب) للحبشي، ص: 288.
    15- انظر مثلا: (بغية الطالب) للحبشي، ص: 351.
    16- انظر مثلا: (صريح البيان) للحبشي، ص: 178، 179.


    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الأحد سبتمبر 07, 2008 5:02 pm

    بارك الله فيك اخي ابو عبيده ونفع بك وأسأل الله جل في عالي سماه أن يذيقه الويلات في قبره ويوم القيامه ان يدخله أشد العذاب وأن يجزيه شر الجزاء عمن أضلهم وان يأخذ وزرهم ووزر من تبعهم إلىيوم الدين وكذالك جزاء المجرمين اللهم آمين
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الأحد سبتمبر 07, 2008 5:41 pm

    بارك الله فيك و جزى الله علمائنا و مشايخنا خيرا لتبيينهم حال هذا الضال
    avatar
    زائر
    زائر


    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف زائر الإثنين سبتمبر 15, 2008 12:48 am

    وهم أيضًا يستعملون أرذل الوسائل في دعوتهم المشؤومة.
    فمن طرقهم في استقطاب مريديهم الفتاوى الرخيصة التي تدعو إلى الرذيلة. فهم يفتون بلبس الضيق للنساء بشرط عدم ظهور لون اللحم!!
    ويفتون بما يسمونه بـ: (المفاخذة) !! معذرة لعدم الشرح فالقلم يعف عن ذلك.
    ويستبيحون الكذب عند أولياء الأمور ومن خلال ذلك يثورونهم على من يخالف منهجهم.
    إلى غير ذلك مما يوجب الحذر من خبثهم وغدرهم.
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    أبو حارثة الأثري الجزائري
    المشرف العام


    ذكر عدد الرسائل : 411
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Mouchr10
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو حارثة الأثري الجزائري الإثنين سبتمبر 15, 2008 1:37 am

    الله المستعان...نسأل الله العافية و السلامة
    أبو عبيدة الأثري
    أبو عبيدة الأثري
    مدير


    عدد الرسائل : 642
    الرتبة : نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Ytyhyig4
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 109
    تاريخ التسجيل : 23/05/2008

    نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة Empty رد: نهنئكم بهلاك رأس الضلالة الحبشي سود الله وجهه يوم القيامة

    مُساهمة من طرف أبو عبيدة الأثري الإثنين سبتمبر 15, 2008 1:23 pm

    الله المستعان .........صحيح اشد الناس عداوة للاسلام والمنهج القويم هم أهل البدع والاهواء [b]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 7:53 pm